Taxi Girlz


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بو زايد
مراقب المنتدى الرياضي و الترفيهي
avatar

عدد الرسائل : 354
العمر : 28
رقم العضــويه : 8
المزاج :
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان   الأحد أغسطس 31, 2008 4:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان


لاشك ان تعديل السيارات عالم واسع ملىء بالاثارة و القوة , يظن الكثيرين انه عالم صعب الفهم و ان الحصول على نتائج امر صعب المنال يحتاج الى تجهيزات خرافية و غير متوفره فى بلادنا.
فى هذا الباب الجديد سنتحدث عن ثورة و طرق التعديل من ابسط الطرق الى اكثرها احتراقية.

و سنتحدث عن كيفية زيادة قوة محركك بزيادة قد تصل الى 50 حصان من غير تربو او اى شواحن:

اولا: الفلتر الرياضى Cold Air Filter

يعتبر الفلتر الرياضى اولى خطواتك فى عالم التعديل و هو متوافر فى الاسواق باسعار مناسبة.

فكرة عمله:
زيادة كمية الهواء البارد الداخل الى المحرك (فكلما انخفضت درجة الحرارة كلما زادت القوة الحصانية)

فائدته:
رفع القوة الحصانية من 2 الى 10 حصان (على حسب الظروف فى الاجواء الباردة سيدخل هواء ابرد فسيعطى نتائج افضل)

مكان التركيب:
الفلتر الرياضى يركب محل فلتر الهواء السابق و لكن يراعى ان يوضع بحيث ان يكون فى ابعد مكان عن المحرك حتى لا تؤثر حرارة المحرك عليه لان الفكرة من عمله هوا ادخال هواء بارد فاذا كان بجانت المحرك فلن يؤدى وضيفته بل و قد يقلل من عزم المحرك.
يجب مراعاة الصيانة الدورية للفلتر و ذلك بوضع المادة الزيتية التى تاتى معه و التى تكمن وظيفتها فى الامساك بالغبار و منعه من الدخول الى المحرك الى سياثر سلبيا على المحرك

ثانيا: احرق مزيد من الوقود:

الفكرة الاساسية للحصول على القوة الحصانية هي حرق مزيد من الوقود , لذا نستطيع ان نقوم ببعض الخطوات:
1- تغيير الرشاشات للمحرك(Injectors) برشاشات ذات سعة اكبر
2- تغيير طرمبة الوقود باخرى اكبر حتى نزيد ضغط الوقود التى سترشه الرشاشات.
ملاحظة: ليش من الضرورى ان نقوم بشراء القطع الاصلية او الرياضية لهذه الاجزاء بالذات بل نستطيع استعارتها من اى محرك اقوى ذات سعة اكبر.
3- طبعا بعد زيادة الضغط داخل خطوط الوقود سنحتاج الى تغير شمعات الاشتعال (البوجيهات)حتى نحرق الوقود الذى سنرشه كزيادة باخرى زات قدرة اشعالية اكبر مثل شمعات الاحتراق من Splitfire .
وللتاكد من اشعال جميع الوقود الى سيرش نستطيع ان نركب جهاز اشعال (Ignition) مع تركيب المكثفات الخاصة به
(Coils) .
طريقة عمل جهاز الاشعال و المكثفات :
جهاز الاشعال سيقوم بزيادة قوة الشراره فى البوجيه مع تعدد الشراره اى انه سيجعل تتابعها اسرع (شرارتين فى المرة بدل من شرارة مع تسارع افضل)حتى يضمن احراق اكبر كمية من الوقود.
سيتم تغير المكثفات Coils باخرى لتحمل الفولت الكهربي لجهاز الاشعال لان المكثفات العادية المركبة فى السيارة تتحمل فولت من 15 الى 25 الف فولت اما المكثفات التى تاتى مع جهاز الاشعال تتحمل حتى 50 الف فولت .
سيتم ايضا تغيير اسلاك البوجيهات باخرى وظيفتها تقليل الفاقد من الكهرباء التى ستصل الى البوجيه الى اقل قدر ممكن.

ملحوظة: خطوات الاشعال قد تزيد لوحدها مقدار قد يصل الى 30 حصان

ثالثا: غير برمجة الكمبيوتر:

وحدة الكمبيوتر الخاصة بمحرك السيارة (ECU-Engine Computer Unit) هي المسؤوله عن العديد من عوامل الامن و المواصفات القياسية التى لا تعني الكثير من الشباب مثل التحديد الالكترونى للسرعه و عدم اعطاء القوه الكامله للسياره عند كل نقلة و خصوصا فى البدايه حتى لا تفرك الاطارات بسرعة و عنف و قد يتسبب الى تقليل عمرها الافتراضى .
طبعا تغير الكمبيوتر سيعطينا قوة اكبر قد تصل الى 10 احصنة و مرونة فى التعامل و السرعة القصوة بشكل اكبر و نستطيع ذلك بطريقتين:
الاولى: تغيير الشرائح الاكترونية الغير مرغوب فيها فقط بشرائح اخرى مبرمجة من جديد
(ولكن اذا حدث خطأ فسيقف المحرك عن العمل حتى تحصل على كمبيوتر اخر لذا انا لا احبذها)
الثانية:تغيير الكمبيوتر بالكامل باخر رياضى و الاحتفاظ بالقديم كنوع من الاحتياط.
وتوفر شركات التعديل كمبيوترات لجميع المحركات تقريبا و اشهر الشركات المنتجة FC Apaxi وهى متخصصة فى المحركات اليابنية بشكل عام و هناك شركةHamman للــBMW و هكذا.

رابعا : نظام اخراج العادم:

فى الخطوات السابقة زدنا كمية الهواء الداخل الى المحرك كما زدنا كمية الوقود و حرقه و لكننا يجب ان نفكر فى الغازات الذى ستتولد بكمية اكبر من السابق.
نسيطع ان نقوم ببعض التعديلات على نظام اخراج العادم Exhaust system و ذلك يتغيره باخر رياضى
سواء كان بانبوبة واحدة Pipe او انبوبتين و سيعمل على تسهيل خروج العادم و تغيره و تعديله من اهم الخطوات و اكثرها حساسية فكل محرك له نظام عادم رياضى مختلف عن باقى المحركات فمثلا الانظمة للسيارات اليابنية مختلف عن الالمانية و قد نجد بعض السيارات اليابانية فيما بينها قد يختلف النظام فيها.

بهذه الخطوات الاربع قد تزيد قوة محركك عن 50 حصان و هى مرتبطة بنوع القطع المستخدمة و فى بعض انواع المحركات زيادة الاداء العالي قد تزيد القوه بمقدار قد يصل الى 100 حصان..


شورايكم إن شاء عيبكم الموضوع

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بطه متعوره
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 2516
العمر : 26
الموقع : دار بو سلمان
رقم العضــويه : 2
المزاج :
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

بطاقه شخصيه
sms sms:

مُساهمةموضوع: رد: عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان   الإثنين سبتمبر 01, 2008 1:32 am

يعطيك العافيه
موضوع اوكي و المعلومات الي فيه وايد بعد
لاعدمنا مواضيعك
تقبل مروري

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taxigirlz.ahlamountada.com
بو زايد
مراقب المنتدى الرياضي و الترفيهي
avatar

عدد الرسائل : 354
العمر : 28
رقم العضــويه : 8
المزاج :
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 4:53 am


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hathoof
تـاكـسي كــاشـخ
avatar

عدد الرسائل : 65
العمر : 27
رقم العضــويه : 92
المزاج :
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 6:40 am

شكرا لك اخوي ابو ملاك على المعلومات الرائعة

بس هذي الخطوات للأسف تأثر على عمر المحرك الافتراضي وهذي عن تجربة

تحياتي،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Taxi Girlz :: ™~¤®§][§ الــمــنــتــدى الــريـاضـي والـتـرفـيـهـي §][§®¤~™ :: ~¤¦¦§¦¦¤~ Taxi الــــســــيــــارات والــــمـــحــــركـــات ~¤¦¦§¦¦¤~-
انتقل الى: